موعد ومخلص لقاء ليفربول وتوتنهام نهائي دوري ابطال أوروبا 2019

موعد ومخلص لقاء ليفربول وتوتنهام نهائي دوري ابطال أوروبا 2019
تنزيل

كتب - آخر تحديث - 2 يونيو 2019

بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام برشلونة في مباراة الذهاب في نصف نهائي أبطال أوروبا، استطاع ليفربول في مباراة الإياب النهوض مجددا وتحقيق فوز لم يكن متخيلا على خصمه برباعية نظيفة على ملعب أنفيلد ليتأهل بذلك إلى النهائي.

وبالمثل، استطاع توتنهام أن يقلب التأخر بثلاثة أهداف عن خصمه أياكس أمستردام -هدفين في مباراة الذهاب وثالث في الإياب- إلى فوز بفارق التسجيل خارج الأرض بعد ثلاثية سجلها لوكاس مورا في مرمى أياكس.

وأجرت بي بي سي حوارا مع مدربي الفريقين المتأهلين، يورغن كلوب وماريسيو بوكيتينو، للحديث عن هاتين الليلتين التي تأهل فيهما الفريقان لمباراة النهائي، وما اكتنفهما من مشاعر وأفكار لم تلتقطها الكاميرا.

تحدث الألماني يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول، عن احتمالية صيام الثنائي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، خلال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام هوتسبير، السبت المقبل، في العاصمة الإسبانية مدريد، مؤكدا أنه يحترم كل الأديان.

وقال المدرب الألماني: ”ليس لدي مشكلة مع صيام اللاعبين فأنا أحترم كل الأديان، صلاح وماني كانا دائمًا رائعين وقدما أفضل ما لديهم سواء أكانا صائمين أم لا“.

وأضاف: ”صلاح وماني تأخرا بضع مرات في غرف الملابس لقد كانا يصليان، في الحياة هناك أشياء أكثر أهمية من كرة القدم“.

مع اقتراب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين فريقي ليفربول وتوتنهام، يعقد خبراء رياضيون مقارنات بين إمكانيات الناديين الذين يدفعان بكل ما لديهما لأجل إحراز اللقب.
وبحسب ما نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن نادي ليفربول سيشارك بلاعبين تصل قيمتهم المالية إلى 331.5 مليون جنيه أسترليني، حينما يواجه توتنهام، يوم السبت، في العاصمة الإسبانية مدريد.

لكن “الريدز” لن يشارك بلاعبه نابي كيتا، الذي تصل قيمته إلى 53 مليون جنيه أسترليني، وسيتخلف عن مقابلة النهاية، بسبب إصابته.

لكن قيمة لاعبي توتنهام، خلال هذه المباراة الحاسمة، ستكون أقل بكثير، لأنها لن تتجاوز 129.5 مليون جنيه أسترليني، أي أنها أقل بمرتين ونصف تقريبا، مقارنة بالفريق الخصم.

وقال كلوب عن النهائيات: ”في النهائي ليس دائمًا الأفضل يفوز، وليس كثيرًا الأسوأ يفوز يكفي أن تكون جاهزًا للتعامل مع مختلف المواقف وأن ترتكب أخطاء“.

وأكد المدرب الألماني أن الموسم الماضي ما زال في الأذهان حيث تلقى فريقه أهدافا غريبة، موضحًا: ”في نهائي الموسم الماضي تلقينا أهدافًا غريبة“.

وحقق ليفربول انتصارًا تاريخيًّا بنتيجة (4-0) على ضيفه برشلونة، في معقل الريدز ”آنفيلد“، ليؤمن عبوره لنهائي دوري أبطال أوروبا، وتأهل ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي، ليلاقي توتنهام الإنجليزي.

يذكر أن ليفربول يمتلك في جعبته خمسة ألقاب دوري أبطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *